عاجل تم القبض على أكبر شبكة متخصصة بسرقة الأعضاء البشرية

عاجل تم القبض على أكبر شبكة متخصصة بسرقة الأعضاء البشرية
| بواسطة : دينا بدير | بتاريخ 7 ديسمبر, 2016
المصدر - أخبار اليوم أونلاين

حيث أوضحت الوزارة اليوم  أن الحملة التي قامت بها بالإتفاق مع الرقابة الإدارية فجر يوم‭ ‬الثلاثاء استهدفت عددا من المستشفيات والمراكز الخاصة أغلبها في منطقتي الهرم والجيزة بمحافظة الجيزة ,حيث ينص القانون على انه لايجب نقل أي عضو أو نسيج من جسد ميت الا بعد التاكد تماما من أنه فارق الحياة تماما ,وايضا يجب إثبات ذلك بموجب تصريح يصدر بالإجماع من لجنة ثلاثية .

قبل قليل من هذا اليوم الثلاثاء حيث تمكنت مصر من القبض على 45 شخص متهم بالإتجار بسرقة الأعضاء البشرية ,حيث من بين هؤلاء المتهمين اطباء ,مرضى ,سماسرة ,عمال حيث ايضا قبض عليهم وبحوزتهم ملايين الدولارات ,حيث أكدت اليوم في بيان لها هئية الرقابة الإدارية من ان شبكة الإتجار هذه تضم ( مصريين وعرب ) ,حيث تستغل هذه الظروف الأوضاع الإقتصادية الصعبة وذلك للأتجار فى الأعضاء البشرية ,وذلك مقابل مبالغ مالية زاهدة ,وهم يحصلون على مبالغ مالية ضخمة .

حيث أضافت الهئية ايضا أن رجال الرقابة الإدارية  قد ضبط بحوزتهم  ملايين الدولارات والجنيهات لدى المتهمين  وذلك متحصلات الإتجار فى الأعضاء البشرية,حيث أوضحت الهيئة ايضا  أن الشبكة تضم أساتذة وأطباء وأعضاء هيئة التمريض وأصحاب مراكز طبية وسماسرة ووسطاء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.