“لأول مرة” .. ابتكار أقراص لهرمون الانسولين لمرضى السكر.

“لأول مرة” .. ابتكار أقراص لهرمون الانسولين لمرضى السكر.
| بواسطة : سماح أحمد | بتاريخ 22 نوفمبر, 2015
المصدر - متابعات

توصل علماءجامعة سانتا بربارا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية،   لأول مرة الى  ابتكار أقراص لهرمون الانسولين الضروري لمرضى السكروهذا سيخلص الملايين من المصابين بمرض السكري  المزمن من استخدام الحقن باستمرار.حيث ان بعض المرضى يواجهون مشكلة كبيرة يوميا في حقن أنفسهم  يأكثر من مرة في اليوم.

و يحاول العلماء في مختلف دول العالم ابتكار اقراص انسولين منذ سنوات عديدة ، ولكن  هناك مشكلة تعترض وصولهم الى هذا الابتكار وهي  ان جزيئات هذا الهرمون تتفكك فورا بسبب العصارات الهضمية في المعدة والأمعاء. لذلك نصح  البعض من العلماء  تغليف الأقراص بأغلفة مختلفة، إلا ان جميع الأغلفة  لم تنجح في بلوغ الهدف المطلوب . وأخيرا قرر العلماء اللجوء الى تكنولوجيا النانو.

وهكذا استطاع علماء الجامعة من ابتكار “لاصق نانومتري” يمكنه ان يلتصق بجدار المعدة. هذا اللاصق يمنع من ناحية تفكك جزيئات هرمون الانسولين التي بداخله، ويسمح لها من ناحية ثانية بالوصول الى الأوعية الدموية. وهذه الأقراص قد تؤدي الى تخفيض جرعة الانسولين اليومية التي يحتاجها مريض السكري.وستتم تجربة هذه الأقراص  على الحيوانات والبشر، فإذا اجتازتها بنجاح، ستعرض في الصيدليات بعد الحصول على الموافقات اللازمة. كما ان نجاح الاختبارات سيسمح باستخدام هذه التكنولوجيا في ايصال هرمون النمو واللقاحات والأجسام المضادة التي تتفكك في العصارات الهضمية ايضا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.