السودان تستنكر تدخل إيران بمشاركتها في عملية عاصفة الحزم في اليمن

السودان تستنكر تدخل إيران بمشاركتها في عملية عاصفة الحزم  في اليمن
| بواسطة : دينا بدير | بتاريخ 26 أكتوبر, 2015
المصدر - أخبار اليوم أونلاين

استنكرت الحكومة السودانية تدخل ايران في امورها السياسية الداخلية والخارجية وجاء هذا الاستنكار بعد تدخل  مسؤولون إيرانيون وانتقادهم ارسال قوات سودانية من جنود السودان الي اليمن للمشاركة في الحرب مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية .

حيث رفضت حكومة السودان بشكل مباشر جميع الانتقادات التي قام ايران في الحديث والتصريح عنها في مشاركتها في الحرب علي اليمن “عملية عاصفة الحزم” كما انه قد وصل عدد كبير من جنود وقوات السودان الي مدينة عدن وقامت الخرطوم في وقت سابق في الاعلان علي انها مستعدة الي ارسال قوات مسلحة وهدد من الجنود الي اليمن للمشاركة في عملية عاصفة الحزم .

 
كما علقت علي هذا الخبر زارة الخارجية السودانية ان السودان والخرطة ليسوا بحاجة الي نصائح ايران وهي تعرف ماذا عليها ان تفعل تجاه شعبها وطلبت منها عدم التدخل في السودان او في اي دولة اخري كما ان مشاركة السودان في عملية عاصفة الحزم في اليمن تاتي بطلب من الحكومة اليمينة الشرعية ودعم لها و استجابة الي التحالف العربي بقيادة السعودية .

لمزيد من المعلومات حول دور السودان في عملية الحزم من هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.