زيادة كمية تناول الكالسيوم تضر بالصحة وتسبب أمراض خطيرة .. تعرف عليها

زيادة كمية تناول الكالسيوم تضر بالصحة وتسبب أمراض خطيرة .. تعرف عليها
| بواسطة : نداء | بتاريخ 22 أكتوبر, 2015
المصدر - متابعات

زيادة كمية تناول الكالسيوم تضر بالصحة وتسبب أمراض خطيرة .. تعرف عليها، تكثر الدراسات التي تتحدث عن فوائد الكالسيوم الضرورية للجسم، فهو يقوي العظام ويقيها من التكسر، هذه الدراسات تدفع الكثيرين، خاصة كبار السن، إلى الإقبال على الإكثار من تناول منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم، فضلا عن تناول حبات الكالسيوم، معتقدين أن ما يقومون به مفيد لصحتهم عموما ولعظامهم بشكل خاص. لكن هذه الاعتقاد خاطئ، وهو ما أكده أطباء من نيوزلاندا محذرين من أن زيادة كمية الكالسيوم، لا يفيد العظام كثيرا.

اعتمد الأطباء النيوزلانديون في اختبارهم على 59 تجربة شملت حوالى 14 ألف مشارك، خضعوا لاختبارات تأثير الكالسيوم الزائد على عظامهم. وأظهرت النتائج أن كثافة العظام تزداد بنسبة أقصاها 1.8 بالمئة مهما كانت قيمة الجرعة التي يتم تناولها. ووفقا للدراسة فإن هذه الزيادة لا تكفي لمنع تكسر العظام.

من جهتها، تحذر جمعية التغذية الألمانية من أن زيادة الكالسيوم لها أضرار على الصحة، فارتفاعه في الجسم يزيد من خطر تشكل حصى الكلى ويؤدي إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، فضلا عن ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فتراكم الكالسيوم يؤدي إلى تكلس الأوعية الدموية، ما يعني أن زيادة كمية الكالسيوم غير مفيدة، ومن الأفضل الاكتفاء بكمية الكالسيوم التي يتم الحصول عليها عبر الغذاء، على أن يتم الحصول على الكم الكافي من فيتامين «D» بواسطة التغذية أو التعرض لأشعة الشمس، فبدون فيتامين «D» لا يمكن الاستفادة من الكالسيوم الموجود في الجسم.

لمتابعة المزيد من الأخبار اضغط هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.