«عمليات العليا للانتخابات»: 2.27 % نسبة المشاركة حتى بدء فترة الراحة لانتخابات مجلس النواب

«عمليات العليا للانتخابات»: 2.27 % نسبة المشاركة حتى بدء فترة الراحة لانتخابات مجلس النواب
| بواسطة : ايناس الزرد | بتاريخ 18 أكتوبر, 2015
المصدر - أخبار اليوم أونلاين

«عمليات العليا للانتخابات»: 2.27 % نسبة المشاركة حتى بدء فترة الراحة لانتخابات مجلس النواب ،أعلنت مصادر في غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات، الأحد، أن الغرفة رصدت نسبة المشاركة في اليوم الأول للاقتراع بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب حتى الساعة الثانية والنصف، وهو موعد بدء فترة الراحة للجان، وبلغت 2،27%، مبينه المصادر والتي طلبت  عدم ذكر أسمائها، إن النسبة المعلنة جائت وفقًا للرصد العشوائي من القارىء الإلكترونى باللجنة.

وتُجرى انتخابات المرحلة الأولى في 14 محافظة هي «الجيزة وتضم 34 مقعدا للفردي و11 للقوائم، والفيوم وتضم 41 مقعدا للفردي و4 للقوائم، وبني سويف وتضم 24 مقعدا للفردي و3 مقاعد للقوائم، والمنيا وتضم 39 مقعدا للفردي و6 للقوائم، وأسيوط وتضم 40 مقعدا للفردي و5 مقاعد للقوائم، والوادي الجديد وتضم 41 مقعدا للفردي ومقعدا للقوائم، وسوهاج وتضم 39 مقعدا للفردي و6 مقاعد للقوائم، وقنا وتضم 41 مقعدا للفردي و4 مقاعد للقوائم».

ومن محافظات المرحلة الأولى «الأقصر وتضم 43 مقعدا للفردي ومقعدين للقوائم، وأسوان وتضم 43 مقعدا للفردي ومقعدين للقوائم، والبحر الأحمر وتضم 44 مقعدا للفردي ومقعدا واحدا للقوائم، والأسكندرية وتضم 8 مقاعد للفردي و7 مقاعد للقوائم، والبحيرة وتضم 8 مقاعد للفردي و7 مقاعد للقوائم، ومطروح وتضم 14 مقعدا للفردي ومقعدا للقوائم»، ويبلغ تعداد من لهم حق التصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات داخل مصر وخارجها 27 مليونًا و402 ألف و553 ناخبًا يتوزعون على 103 لجان انتخابية عامة حيث يبلغ عدد المرشحين على المقاعد المخصصة للانتخابات بالنظام الفردي 2573 مرشحًا من بينهم 112 سيدة، فيما تبلغ نسبة المرشحين المستقلين حوالي 65 % في حين يبلغ عدد المرشحين المنتمين إلى أحزاب سياسية 35%.

ويتنافس2573 مرشحًا في المرحلة الأولى على 226 مقعدا للفردي، ويخوض المنافسة عدد من القوائم الانتخابية، من بينها 4 قوائم في قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، وتضم كل قائمة منها 45 مرشحًا وهي قوائم: نداء مصر، وكتلة الصحوة الوطنية المستقلة، وفي حب مصر، وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، في حين يخوض المنافسة في قطاع غرب الدلتا 4 قوائم تضم كل منها 15 مرشحًا وهي قوائم: في حب مصر، وحزب النور، وفرسان مصر، وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال.

وستُجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى يومي 26 و27 أكتوبر للمصريين بالخارج، ويومي 27 و28 أكتوبر داخل مصر. فيما ستُجرى انتخابات المرحلة الثانية يومي 22 و23 نوفمبر المقبل وذلك في 13 محافظة هي «القاهرة، الشرقية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، القليوبية، كفرالشيخ، دمياط».

تابع أخر الأخبار من هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.