خبر توضيح بشأن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1437 في مصر

خبر توضيح بشأن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1437 في مصر
| بواسطة : الهام طافش | بتاريخ 11 أكتوبر, 2015
المصدر - أخبار اليوم أونلاين

خبر توضيح بشأن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1437 في مصر , أفاد أسامة عبد العزيز المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المصري أن ما تم الحديث عنه عبر وسائل الإعلام  عن إجازة رأس السنة الهجرية 1437 , هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة ، و أكد أن دار الإفتاء هي الجهة المعنية بتحديد موعد رأس السنة الهجرية وفقاً لرؤية هلال الشهر الجديد ، و أضاف أنه سيتم تحديد موعد يوم الإجازة حسب وقت رؤية الهلال .

في حين اعتبر المواطنين في جمهورية مصر العربية هذه التصريحات بالصادمة ؛ لعدم وجود إجازة رأس السنة لمدة يومين ، و ذلك بعد ظهور الشائعات حول إمكانية صدور قرار وزاري بإعتماد يومي الأربعاء و الخميس 15/14 أكتوبر 2015 إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1437 ، إلا أن هذه الأحلام تبددت وظهرت الحقيقة .

و جاءت تصريحات المستشار أسامة عبد العزيز بعد موجة من التصريحات و الشائعات اللامسؤولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ,  و التى تسببت في حالة من الإرتباك و عدم الثقة في القرارت ، و أشار الدكتور محمد غريب الباحث في قسم البحوث الشمسية و الفضاء بالمعهد القومي المصري للبحوث الفلكية أشار أن موعد رأس السنة الهجرية يتوافق مع يوم الأربعاء المقبل 14 أكتوبر ، إلا أن بعض المصادر تؤكد أن الموعد الحقيقي يأتي يوم الخميس 15 أكتوبر 2015 .

لمزيد من المواضيع هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.