الأطفال ومخاطر وضع المكياج على بشرتهم

الأطفال ومخاطر وضع المكياج على بشرتهم
| بواسطة : الهام طافش | بتاريخ 30 سبتمبر, 2015
المصدر - أخبار اليوم أونلاين

الأطفال و مخاطر وضع المكياج على بشرتهم , كثير من الأمهات يستعملن مستحضرات التجميل باستمرار , و الأطفال معروف أنهم يحاولون تقليد الآباء في كل شيء و خاصة الإناث , لذا لا تتفاجئي عزيزتي إذا رأيتِ طفلتك تعبث بمكياجك وتضع منه على بشرتها محاولة منها لتقليدك , فبعض الأمهات تعاقب طفلتها على ذلك , و البعض الأخر قد يصاب بموجة من الضحك و ليس بالبعيد عنهم أن يقوموا بتصوير أطفالهم بتلك الحالة و نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي .
و لكن عزيزتي الأم ستغيرين رأيك بعد قراءة هذا المقال .
ما هي مخاطر وضع المكياج على بشرة الأطفال ؟
كما ذكرنا سابقًا أن الأطفال لديهم رغبة في تقليد الآباء لاعتبارهم المثل الأعلى لهم , و لكن يجب على الآباء عدم التساهل في ذلك , و خاصة طفلتكِ عزيزتي الأم التي تحاول دائمًا تقليدك في وضع المكياج سواء عند الخروج أو في المناسبات المهمة , والمخاطر هي :
1- الصورة الذاتية :
تسعى الأم دائمًا على زرع ثقة طفلتها بنفسها , و لكن إذا اعتادت طفلتكِ على وضع المكياج في عمر صغير فإنها ستتربى على نظرة غير الواثقة بنفسها و بصورتها الذاتية , اعتقادًا منها أنها بحاجة إلى المكياج كي تبدو جميلة , فإن سمحتي لها بالتبرج في سن صغير ولو على سبيل المرح , فأنتِ تزرعين في داخلها فكرة حاجتها للمكياج لكي تبدو جميلة , مما سيؤثر عليها سلبًا خاصة في عمر المراهقة .
2- المواد الكيميائية :
تحتوي مستحضرات التجميل على كميات ليست بالقليلة من المواد الكيميائية , فبشرة الأطفال رقيقة و ناعمة , فلو كنتِ عزيزتي الأم تضعين المكياج على بشرتك منذ الصغر تخيلي كيف ستتحول حالتها نتيجة تعريضها لكمية كبيرة من المواد الكيميائية التي قد تكون مجهولة و مضرة بشكل كبير , لذا تذكري دائمًا أن المكياج ليس مخصص لبشرة الأطفال .
3- فقدان البراءة :
يجب عليكِ عزيزتي الأم أن تتركي طفلتك تعيش كل عمر بالطريقة المناسبة له , فإن تركتي طفلتك تعيش على سجيتها في التبرج , ظنًا منكِ بأن الأمر ظريف , وبذلك ستفتحين عينيها أمام عالم لا يجب أن تكتشفه قبل مرحلة البلوغ , فأنتِ آخر ما تريدينه هو طفلة صغيرة مهوسة بمظهرها .
نقدم لكِ عزيزتي الأم نصائح تساعدكِ على كيفية التصرف حيال هذا الموضوع :
1- لا تشجعي طفلتكِ على وضعها للمكياج , ولا تمنعيها أيضا من وضع القليل منه بين فترة و أخرى , ولكن لا تدعيها تخرج به إلى العالم الخارجي .
2- أخبريها بأنه يمكنها وضع المكياج عندما تكبر و تصبح أم مثلكِ , و أنها جميلة لا تحتاج للمكياج كي تزداد جمالاً .
3- إذا كان لدى طفلتكِ هوس بأدوات مكياجك , يمكنك شراء لعبة لها تشبه علبة المكياج و لكنها تحتوي على مستحضرات مزيفة , حيث تستطيع تقليدك دون وضع أي مكياج فعلي على بشرتها و تشويه صورتها الذاتية .

للمزيد من الموضوعات هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.