“قمر السوبر” للمرة الأولى منذ 33 عامًا يمكن لسكان الأرض الليلة مشاهدته

“قمر السوبر” للمرة الأولى منذ 33 عامًا يمكن لسكان الأرض الليلة مشاهدته
| بواسطة : نداء | بتاريخ 27 سبتمبر, 2015
المصدر - وكالات

“قمر السوبر” للمرة الأولى منذ 33 عامًا يمكن لسكان الأرض الليلة مشاهدته ، يتمكن سكان الشرق الأوسط الليلة، بما فيهم سكان مصر، وكذلك أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وإفريقيا وأجزاء من غرب آسيا وشرق الهادي، من مشاهدة “القمر السوبر” أو ظاهرة القمر العملاق، التي لم تحدث منذ 33 عامًا، ولن تحدث مرة أخرى إلا بعد 18 عامًا، ويبدو فيها القمر بلون الشفق المتوهج.

حيث يشهد العالم ليل الأحد والاثنين، ظاهرة نادرة للقمر، حيث يحدث له خسوف كلي في أكبر تقارب له مع الأرض للمرة لأول منذ 30 عامًا، وهذا النوع من الخسوف القمري الكامل أو ما يسمى “القمر العملاق”، ويعرف أيضا باسم “القمر الدامي” يظهر أكبر وأكثر توهجا عن المعتاد، حيث يصل إلى النقطة في مداره التي يكون فيها أقرب للأرض.

وقال نواه بيترو الجيولوجي في مجال الكواكب بمركز جودارد سبيس فلايت في جرينبلت التابع لوكالة ناسا بولاية ماريلاند “لا يوجد اختلاف مادي في القمر إنه يظهر أكبر بشكل طفيف في السماء فإذا كانت السموات واضحة ستكون هذه الظاهرة مرئية في أميركا الشمالية والجنوبية وأوروبا وإفريقيا وأجزاء من غرب آسيا وشرق الهادي. وفي الولايات المتحدة سيبدأ الخسوف في الساعة 0011 بتوقيت جرينتش ويبدأ الخسوف الكلي بعد ساعتين ويستمر لمدة ساعة و12 دقيقة.
وقالت ناسا إنه مر أكثر من 33 عاما على تزامن خسوف قمري عملاق مع خسوف قمري، ولن يحدث الخسوف القمري الكلي المقبل حتى 2018. كما لن يحدث التزامن في الخسوف القمري العملاق المقبل حتى 2033.

لمتابعة المزيد من الأخبار اضغط هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.