المجلس الأعلى الانتخابي التركي يمنع النشيد الانتخابي لحزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان

المجلس الأعلى الانتخابي التركي يمنع النشيد الانتخابي لحزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان
| بواسطة : نور قوش | بتاريخ 24 سبتمبر, 2015
المصدر - أخبار اليوم أونلاين
المجلس الأعلى الانتخابي التركي يمنع النشيد الانتخابي لحزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان , قرر المجلس الأعلى الانتخابي التركيد بمنع ترديد نشيد حزب العدالة والتنمية بزعامة أردغاون بحجة تصبغه بالصبغة الدينية , وجاء قرار المجلس الأعلى للانتخابات نتيجة شكوى تقدّم بها تائب من نواب المعارضة .
ومن جهته قال  بكير بوزداغ أحد نواب حزب التنمية والعدالة أن المجلس الانتخابي قد اعتبر أن كلمات النشيد التي يرددها حزب العدالة والتنمية , تستغل رمزا دينياً لأغراض سياسية , ويحتوي عنوان الحملة التابع لحزب العدالة والتنمية “هيدي بسم الله ” أو “بالله نهتدي ” حيث أن كلامه كان يحتوي على نصوص دينية يُمنع استخدامها من قبل القانون التركي في الحملات الانتخابية.
وأبدى بوزداغ عن أسفه لقرار المجلس الانتخابي من اتخاذ هذا القرار , لكنه أكد على احترام القانون ومواصلة الحملة بالقول “هيدي بسم الله” , وننوه إلى أنها ليست المرة الأولى فقد سبق ومنع المجلس الانتخابي شريط فيديو لحزب العدالة والتنمية خلال حملة أردغان للفوز بالرئاسة وذلك لأن الشريط يحتوي على دعوة المؤذن للصلاة والحرص عليها .

وتعتبر خطابات أردوغان مفعمة بالعبارات والتراتيل الدينية , ولذلك يتهمه خصومه خاصة السياسيون منهم ب”أسلمه” تركيا التي تتخذ دستوراً علمانيا منذ قيام الخلافة 1923م.

لمتابعة المزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.