السعودية: إرتفاع نسبة المالكين لمساكنهم

السعودية: إرتفاع نسبة المالكين لمساكنهم
| بواسطة : محمد جبريل | بتاريخ 6 سبتمبر, 2015

إرتفعت نسبة المالكين السعوديين لمساكنهم من 60% خلال العام 2010 إلى نحو 62% خلال العام الحالي، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته شبكة معلومات تمويل الإسكان الدولية، وكانت وزارة الإقتصاد قد نشرت النتائج التفصيلية لتعداد السكان العام مرفقاً ببيانات تفصيلية عن نسب تملك المواطنين لمساكنهم في المملكة،حيث بلغ عدد المساكن في مدينة الرياض حوالي 493.9 ألف مسكن يشغلها 3.32 ملايين مواطن، و بلغ عدد المساكن المملوكة منها للأسر السعودية 238.5 ألف وبنسبة 62% بينما كانت نسبة الأسر المستأجرة 45%، أما في مدينة الدمام فقد بلغت نسبة الأسر المالكة حوالي 42.4% وفي مكة المكرمة 54.5% وفي المدينة المنورة 55% أما في جدة فبلغت نسبة المالكين 42.6%، يذكر أنه في العام 2010 قد بلغ عدد الأسر المالكة لمسكنها في المملكة بشكل عام حوالي 1.8مليون أسرة بما يمثل ما نسبته 60% ليشهد العام 2015 إرتفاعاً ملحوظاً في نسبة المالكين .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار اليوم أونلاين الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.